“التيار “العوني” لن يشارك في حكومة عهد مؤسّسه وزعيمه ميشال عون العتيدة

عقدت الهيئة السياسية في “التيار الوطني الحرّ/ العوني”، اجتماعها الدوري إلكترونيا برئاسة الصهر الصغير للرئيس اللبناني ميشال عون النائب جبران باسيل.
وأكدت الهيئة في بيان، أن التيار (العوني)، ماض في “فضح كل ملف يتصل بمكافحة الفساد، وهو يحيي كل قاض يتجرأ بالحق ويقوم بواجباته”.
وتابعت: يأسف التيار (العوني)، لأن “يكون بعض الإعلام وكثر من المجتمع المدني، غائبين عن مناصرة الحق، بل مساندين للباطل وخصوصا في قضايا تهريب أموال اللبنانيين الى الخارج، وتفريغ البلاد بطرق ملتوية من العملات الصعبة لغايات لا تتوقف عند حدود تحقيق الأرباح غير المشروعة بل تؤدي الى ضرب الاستقرار وخلق الفوضى”، داعية “القوى الشعبية والسياسية المؤمنة بالإصلاح، الى رفض التعسف اللاحق بمن يتولى الدفاع عن حقوق الناس وتحديدا من هم في القضاء”.
ورأت أن “اللبنانيون ملّوا من تكرار الأسباب التي تقف وراء امتناع الرئيس المكلف للحكومة سعد الحريري عن تشكيل الحكومة”، مكررة أن “التيار لن يشارك في الحكومة، ولن يتوقف عن فعل كل ما يلزم، والمبادرة إلى حثّ الرئيس المكلف على التأليف من ضمن الميثاق والدستور”، معتبرا أنه “يقوم بجهد مكثف من أجل تشجيع الحريري على وضع مشروع حكومة متكامل، يقدمه لرئيس الجمهورية بحسب الأصول، من أجل الاتفاق بينهم على تأليف حكومة تحصل على ثقة المجلس النيابي والمجتمع الدولي وكل اللبنانيين”.
=======================



