عربي ودولي

ترامب يحاول فرض سيطرته وتملّكه لقطاع غزّة

ترامب

“المدارنت”..
كشف الرئيس الأميركي دونالد ترامب، عن خطة “تتيح للولايات المتحدة السيطرة على قطاع غزة، وإعادة توطين الفلسطينيين في دول أخرى، سواء أرادوا المغادرة أم لا، وتحويل المنطقة إلى ريفييرا الشرق الأوسط”.
وقدم ترامب اقتراحه خلال مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس حكومة العدوّ الإرهابي الصهيوني بنيامين نتانياهو في البيت الأبيض.
وقال ترامب: “الولايات المتحدة سوف تتولى السيطرة على قطاع غزة، وسنقوم بعمل هناك أيضا. سوف نمتلكها. وسنكون مسؤولين عن تفكيك كل القنابل غير المنفجرة، والأسلحة الأخرى الخطيرة في هذا الموقع”.
ورأى أن “هناك دعما من أعلى القيادات في الشرق الأوسط”، رافعا “حجم الضغوط على مصر والأردن، من أجل استقبال النازحين من غزة، على الرغم من رفضهما مع الفلسطينيين بشكل قاطع هذه الفكرة”.
واقترح “ملكية طويلة الأمد لغزة، من قبل الولايات المتحدة”، لافتا إلى أن “خطته ستجعل من القطاع المدمّر، ريفييرا الشرق الأوسط. وقد يكون هذا شيئا بالغ الروعة”.

اظهر المزيد

المدارنت / almadarnet.com

موقع إعلامي إلكتروني مستقل / مدير التحرير محمد حمّود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى