محليات سياسية

جنبلاط يؤكد أهمية التحقيق في موضوع “القناصين”..!…

“المدارنت”..
كتب رئيس “الحزب التقدمي الاشتراكي” وليد دنبلاط، على جدار صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي: أشددد على “أهمية التحقيق بموضوع القناصين، لأننا نعيش بقناصين متجولين، وهذا خطير جداً على أمن الوطن، وليس أمن الطيونة فقط، لذلك نعول كثيراً على موضوع التحقيق من قبل السلطات المختصة من أجل ردع هذا الأمر”.
“والتقيت مع دولة الرئيس (نجيب ميقاتي) حول ما سميته التجربة أو الخبرة، والتقينا بتوارد أفكار، عطفاً على كلام سمعناه بالأمس، لن أذكر لمن، في الـ1975 كان للحركة الوطنية التي يرأسها كمال جنبلاط نظرية، مع العلم أنه ليس صاحب النظرية لكنه تبناها، وهي عزل الكتائب، وعزل الكتائب آنذاك أعطى دفعاً كبيراً للكتائب اللبنانية، وكنا بشيء وأصبحنا بشيء آخر”.
“صحيح أن اليمين اللبناني آنذاك كان يعتبر أن الفلسطيني غريب، وهذا خطأ، الفلسطيني عربي لكنه لجأ إلينا بعد هزيمة 1948. خرج الفلسطيني المسلح من لبنان بعد غزو اسرائيلي في 1982، بعد دمار هائل في بيروت وكل المناطق والجنوب”.
“وعطفاً على عزل الكتائب، لا نستطيع أن نطالب بعزل شريحة كبيرة من الشعب اللبناني، أو عزل الشيعة، الأمر يحتاج إلى الكثير من الانتباه والدقة، لذلك، فلنعد عندما يناسب الوقت، مع دول الرئيس، ورئيس الجمهورية، والرئيس نبيه بري إلى دراسة الاستراتيجية الدفاعية، على أن يتم تطويرها (UPDATING) وهذا الأمر يفيد”.
وردا على سؤال عن عزل “القوات اللبنانية”، قال جنبلاط: “هذا ما قصدته، أن لا نصل إلى مكان في العزل، وأنا أقوم بواجباتي كمواطن عادي”.
وعن احتمال لقائه رئيس الجمهورية، أجاب: “لما لا؟”
اظهر المزيد

المدارنت / almadarnet.com

موقع إعلامي إلكتروني مستقل / مدير التحرير محمد حمّود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى