محليات سياسية

قوى “التغيير” في البقاع الغربي وراشيا تطلق إئتلاف “سهلنا والجبل”..

 

راشيا/ “المدارنت”..

أطلقت قوى “التغيير” في منطقتيّ البقاع الغربي وراشيا، إئتلاف “سهلنا والجبل” من قاعة احد مطاعم مدينة راشيا.
وبعد سماع النشيد الوطني اللبناني، وتعريف من الناشطة مريم الخطيب، وعرض شريطٌ مصوّر لمقتطفات من تحركات المجموعات الثورية في المنطقة، قالت الناشطة نجوى أبو شهلا: “سنتان ونيّف على انطلاقة ثورة 17 تشرين، وأحزاب السلطة الحاكمة لا تجيد سوى صمّ الأذان والمزيد من المحاصصة في حكومات ترسم وتنفّذ سياسات التجويع والعتمة وحبك مؤامرات التخوين والترهيب، ومجلس نيابي فاقد الشرعية، يشرّع سرقة المال العام ويحمي المرتكبين، بمباركة من سلطة دينية تؤمّن الغطاء لمغتصبي الوطن”.
أضافت: “انطلاقاً من مسؤوليتنا الوطنية، وقناعتنا بأن هذه النقمة الشعبية يجب أن تترجم في السلوك العام، وجدنا أن من واجبنا، نقل هذه الحالة الاعتراضية من حالة انفعالية غاضبة إلى حالة واعية، وطرح البدائل الجدية لإصلاح ما أفسدته الطبقة الحاكمة لعقود”.
وختمت: “وكما صدحت أصوات الثورة في الساحات والنقابات والعديد من المحطات.. اجعلوا أصواتكم تصدح دعماً للتغيير في صناديق الاقتراع، ملاقاة للمسار التغييري في كل لبنان، حتى نعيد وجه لبنان الحضاري والراقي…”.
كما عرض أمير بركات ورولا أسعد الرؤية السياسية للإئتلاف. واختتم الحفل بنداء الى جميع القوى والأفراد الراغبين بالإنضمام الى الإئتلاف في المرحلة المقبلة.
اظهر المزيد

المدارنت / almadarnet.com

موقع إعلامي إلكتروني مستقل / مدير التحرير محمد حمّود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى