محليات سياسية

وزراء حاكم دمشق يرحبون بمساعدة لبنان في تمرير الغاز والكهرباء

 

استقبل وزير الخارجية والمغتربين السوري فيصل المقداد، وزيرة الخارجية بالوكالة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية زينة عكر، ووزيريّ المال والطاقة في حكومة تصريف الأعمال غازي وزني وريمون غجر والمدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم، في حضور وزير النفط السوري غسان طعمة ووزير المال كنان ياغي، بالإضافة إلى الأمين العام للمجلس الأعلى السوري – اللبناني نصري الخوري، والسفير اللبناني في سوريا سعد زخيا والسفير السوري في لبنان علي عبد الكريم علي.

وأكد الجانبان في بيانهما الختامي، مناقشة الأوضاع الصعبة التي يمر بها البلدان، وبخاصة في مجالات الكهرباء والغاز. وطلب الجانب اللبناني إمكان مساعدة سوريا في تمرير الغاز المصري والكهرباء الأردنية عبر الأراضي السورية. فرحب الجانب السوري بالطلب، مؤكدا استعداد سوريا لتلبيته.
واتفق الجانبان على متابعة الجوانب الفنية من خلال فريق مشترك.

وكانت عكر، وصلت والوفد المرافق، إلى معبر جديدة يابوس الحدودي مع سوريا، حيث كان في استقبالهم وزير الخارجية والمغتربين السوري فيصل المقداد والسفير زخيا والسفير السوري عبد الكريم علي. وتوجه الجميع الى وزارة الخارجية السورية في دمشق.

وكان الأمين العام للمجلس الأعلى السوري – اللبناني نصري الخوري، لفت إلى أن “هدف الزيارة البحث في موضوع استجرار الغاز من مصر الى الأردن الى سوريا ومنها إلى لبنان، بالإضافة الى الطاقة الكهربائية”. وأشار الى “وجود اتفاقات سابقة موقعة سيصار الى درسها، بالإضافة الى تفاهمات جديدة تساعد في استجرار النفط من الأردن الى سوريا الى لبنان”.

ولوحظ غياب العلم اللبناني عن كل اللقاءات التي تمت بين الطرفين اللبناني والسوري, سواء في المنطقة الحدودية، أو في مقر الخارجية السورية في دمشق.

 

اظهر المزيد

المدارنت / almadarnet.com

موقع إعلامي إلكتروني مستقل / مدير التحرير محمد حمّود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى