عربي ودولي

إدانات واسعة لمقتل مقاوم على يد أجهزة أمن السلطة الفلسطينية!

الشهيد أحمد أبو الفول
“المدارنت”/ دانت “كتيبتَا مخيم طولكرم ونور شمس، “قتل أجهزة أمن السلطة الفلسطينية، أحد عناصر “كتيبة مخيم نور شمس، في مدينة طولكرم بالضفة الغربية، مساء أمس، الأربعاء، وسط تبادل الاتهامات مع أجهزة السلطة الأمنية، التي زعمت أن “عناصرها كانوا يردّون على إطلاق نار”.
وأشارت “كتيبة طولكرم”، و”كتيبة نور شمس”، في بيان مشترك، الى انه “”قامت أجهزة العمالة والخيانة باستهداف سيارة يستقلها المجاهد أحمد أبو الفول، وإطلاق النار مباشرة عليه، وقد أعلن لاحقاً استشهاده بعد محاولات لإنعاشه”.
وأكدت كتيبتَا مخيم طولكرم ونور شمس، أن “هذه الجريمة تماماً مثل أي عملية اغتيال من قبل الوحدات الخاصة الإسرائيلية” (الإرهابية الصهيونية)، وأن الشهيد المجاهد أحمد أبو الفول أحد أبناء كتيبة طولكرم في سرايا القدس، يشهد له الجميع بأنه كان يشارك إخوانه في التصدي للاحتلال بكل اقتحام للمدينة، سواء لمخيم طولكرم أو مخيم نور شمس”.
من جانبه، قال الناطق باسم الأجهزة الأمنية الفلسطينية بالضفة، طلال دويكات: “في سياق العمل المعتاد والمناط بأجهزة الأمن الفلسطينية لحماية أمن المواطنين، وأثناء وجود دورية من قوات الأمن على دوار السلام في مدينة طولكرم، قام أحد الأشخاص باستهداف أفراد الدورية بإطلاق النار المباشر عليهم، وقام الأفراد بالردّ على مصدر إطلاق النار، والذي أدى لإصابة مطلق النار عليهم، وتم نقله لمستشفى رفيديا للعلاج”.
بدورها نعت “حركة الجهاد الإسلامي” (التابعة لإيران) أحمد أبو الفول، أحد من عناصر “كتيبة طولكرم” التابعة لها”. وأدانت “اغتياله على يد عناصر أجهزة أمن السلطة الفلسطينية”.
كما نعت “حركة حماس”، “شهيد طولكرم المجاهد أحمد أبو الفول”، مؤكدة أن “ملاحقة أجهزة أمن السلطة للمقاومين في الضفة الغربية، عارٌ سياسي وسقوطٌ وطني لا يخدم إلا الاحتلال”.
كما دانت “الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين”، في بيان، “إقدام الأجهزة الأمنية على اغتيال المقاوم في كتيبة طولكرم الشهيد أحمد أبو الفول”، مشيرة الى انها “جريمة تتجاوز الخطوط الحمر”، مطالبة بـ”ملاحقة ومحاسبة المسؤولين عن هذه الجريمة النكراء”.
ودعت الجبهة السلطة وأجهزتها الأمنية إلى التوقف عن نهج التنسيق الأمني المُدمر والمُدان من كل المكونات الفلسطينية، والذي حَولها إلى حارس لأمن الاحتلال، وفقا لما ورد في البيان.
من جهتها، وصفت “كتائب الأقصى – شباب الثأر والتحرير”، “الشاب أحمد أبو الفول، بأنه مقاتل شرس، لم يقبل السلم أو الاستسلام”، رافضة “كافة أشكال ملاحقة المقاومين من قبل أجهزة، لم تستطع يومًا حماية نفسها وشعبها من اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه”.
كما طالبت كافة الفصائل والعشائر الفلسطينية، في بيان، بـ”وضع حدٍ لهذه الأفعال اللاأخلاقية واللاوطنية التي لا تخدم سوى العدو”، مؤكدة ان “عدم توقفها، سيولد انفجارًا في وجه السلطة وأجهزتها، والذي سيتسبّب بنتائج لا تُحمد عقباها”.

المصدر: “وكالات” فلسطينية

المزيد

المدارنت / almadarnet.com

موقع إعلامي إلكتروني مستقل / مدير التحرير محمد حمّود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى