عربي ودولي

حصيلة اليوم الـ207 لحرب الإبادة على غزّة 34,596 شهيدًا و77,816 جريحًا و8,550 معتقلًا في الضفة الغربية!


“المدارنت”/
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم، الخميس، الواقع فيه 2 أيار/ مايو، ارتكاب الاحتلال 3 مجازر خلال الساعات الـ24 الفائتة، راح ضحيتها 28 فلسطينياً وإصابة 51 آخرين.
وأشارت الوزارة، إلى ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,596، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء حرب الإبادة “الإسرائيلية” (الإرهابية الصهيونية) على قطاع غزّة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.
فيما ارتفعت حصيلة الإصابات إلى 77,816 منذ بدء الحرب، بينما لا يزال آلاف من الفلسطينيين مفقودين تحت الأنقاض، حسبما أكدت الوزارة.
وواصلت طائرات الاحتلال منذ ساعات صباح اليوم، ارتكاب المجازر ضد المدنيين في قطاع غزّة في اليوم 209 لحرب الإبادة، واستهدفت مدينة الزهراء شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة ما أدى إلى استشهاد 6 فلسطينيين.
وانتشلت طواقم الإسعاف والأهالي 3 شهداء آخرين إثر سلسلة غارات شنتها طائرات الاحتلال على المنطقة الشمالية الغربية من المخيم.
كما طال القصف، أهدافاً مدنية في مخيم البريج وسط قطاع غزّة، أسفر عن استشهاد 3 فلسطينيين، فيما انتشل الأهالي جثماني شهيدين ارتقيا يوم أمس الأربعاء.
وفي مدينة غزة، قصف طيران الاحتلال مبنى سكنياً لعائلة اشتيوي في حي الزيتون جنوب المدينة، ما أدى إلى استشهاد فلسطيني وإصابة آخرين، فيما لا يزال عدد من المفقودين تحت الركام.
كما شنت طائرات الاحتلال غارة استهدفت منزلًا في حي الشجاعية شرق مدينة غزّة، وقصف بالمدفعية منازل وأراض في أحياء الشيخ عجلين وتل الهوى والزيتون جنوب غرب مدينة غزة.
واستشهد فلسطيني في خان يونس جنوب القطاع، وأصيب عدد آخر، في استهداف الاحتلال منطقة قاع القرين جنوب شرق المدينة، كما قصف الاحتلال مناطق في بني سهيلا وعبسان وخزاعة شرق المدينة، من طائرات الاحتلال.

العدو يعتقل 15 فلسطينيًا في أنحاء الضفة الغربية
ويقتحم مخيميّ الجلزون وقلنديا

اعتقل جيش الاحتلال “الإسرائيلي” منذ مساء أمس ولغاية اليوم، 15 فلسطينيا من الضفة الغربية، من بينهم سيدة من رام الله اعتقلت كرهينة، بالإضافة إلى عدد من الأسرى السابقين، حسبما بينت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية.
وتوزعت عمليات الاعتقال على عدة مناطق في الضفة الغربية وهي رام الله، بيت لحم، نابلس، الخليل، طولكرم، والقدس المحتلّة، حيث اعتقل الاحتلال شاباً من مخيم قلنديا شمال المدينة.
وفي مخيم الجلزون شمال رام الله، أصيب شاب برصاص الاحتلال، واعتقل خمسة آخرون، بينهم امرأة، خلال اقتحام الاحتلال المخيم فجر اليوم.
وأفادت مصادر محلية، بإصابة شاب بعيار ناري في القدم، خلال مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت خلالها الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز.
كما اعتقل الاحتلال من المخيم كلا من: محمود وجيه الرمحي (47 عاما)، وابنه هادي (16 عاما)، وطارق وهدان (27 عاما)، وعلاء أبو شريفة، إضافة إلى اعتقال زوجة محمد خالد نخلة للضغط عليه، لتسليم نفسه، حسبما أكدت مصادر محلية.
ونقلت مصادر محليّة، أن الاحتلال اقتحم مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة بتعزيزات عسكرية، واعتقل الفلسطيني هيثم الخطيب بهدف الضغط على نجليه وجيه ومحمد لتسليم أنفسهما.
وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الإرهابية الصهيونية أسيراً محرراً اليوم الخميس، وقامت بدوريات واقتحامات في عدة مناطق بمحافظة الخليل.
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا” أنّ الاحتلال أعاد اعتقال الأسير المحرر معتز الجعبة في مدينة الخليل، بعد أن كانت قد أفرجت عنه قبل نحو 10 أيام بعد اعتقال دام 6 أشهر.
كما قامت قوات الاحتلال بدوريات في بلدتي دورا ويطا جنوب الخليل، وداهمت عدّة منازل في منطقتي “عين فارس” و”خريسا”، وقامت بتفتيشها وتخريب محتوياتها التابعة لعائلات أبو زنيد وقزاز والشواهين.
وفي بلدة بيت أمر شمال الخليل، دهمت قوات الاحتلال عددًا من المنازل والمحال التجارية في منطقة البياضة وعين زعته وحارة بحر، وقامت بتفتيشها وتدمير محتوياتها، كما وزعت منشورات تحريضية، من دون أن يتم الإبلاغ عن اعتقالات جديدة.
وبعد اعتقالات اليوم، ترتفع حصيلة الاعتقالات التي يواصلها الاحتلال بالتوازي مع حرب الإبادة التي يشنها على قطاع غزّة، منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى نحو 8,550 شخصاً، حسب توثيقات هيئة شؤون الأسرى.
وتشمل هذه الحصيلة، من تم اعتقالهم من منازلهم، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اعتقل تحت الضغط، وكذلك الذين احتجزوا كرهائن.

المصدر: “وكالات” و”مواقع فلسطينية”
المزيد

المدارنت / almadarnet.com

موقع إعلامي إلكتروني مستقل / مدير التحرير محمد حمّود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى