عربي ودولي

استعدادًا لهجوم العدوّ على “رفح”.. الأقمار الاصطناعية تكشف بناء مخيم جديد في خان يونس! والعدوان يتواصل على الضفة!

(أرشيف)

“المدارنت”/ بينما يواصل الجيش الإرهاب الصهيوني، اليوم، الثلاثاء، الواقع فيه 23 نيسان/ أبريل الجاري، التخطيط لهجوم مرتقب يستهدف مدينة “رفح”، جنوبي قطاع غزة، أظهرت صور الأقمار الاصطناعية مخيما جديدا يجري بناؤه قرب خان يونس.
وظهر في صور الأقمار الاصطناعية، التي قامت “الأسوشيتد برس” بتحليلها مخيما جديدا قرب مدينة خان يونس، التي استهدفتها عمليات عسكرية إرهابية صهيونية عديدة خلال الأسابيع الأخيرة.
وقالت حكومة العدوّ الإرهابي الصهيوني، إنها “تخطط لإجلاء المدنيين من رفح خلال هجوم متوقع على المدينة”، التي لجأ إليها مئات الآلاف من الفلسطينيين خلال الحرب التي دخلت شهرها السابع”.
وحسب صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية، فإن الهجوم “الإسرائيلي” على “رفح”، متوقع أن يستمر ستة أسابيع على الأقل، وأن عملية إخلاء “رفح” ستستمر من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، وسيتم تنفيذها بالتنسيق مع الولايات المتحدة”.
كما نقلت عن مسؤولين مصريين، قولهم: “إن تل أبيب تخطط لإقامة خيام ومراكز توزيع للغذاء ومرافق طبية ميدانية”.
وفي وقت سابق حثّ الرئيس الاميركي جو بايدن، حكومة كيان الإرهاب الصهيوني في فلسطين المحتلة، على عدم شنّ هجوم واسع النطاق في “رفح”، لتجنب سقوط مزيد من القتلى بين المدنيين الفلسطينيين في غزة..”!.
كما أفادت تقارير بأن مسؤولين أميركيين، أبلغوا الإرهابيين الصهاينة، بأن خطط “إسرائيل” بشأن “رفح” غير كافية للإجلاء، وحماية أكثر من مليون مدني فلسطيني، يحتمون بالمدينة الوحيدة في القطاع، التي لم تتعرّض للإجتياح من قبل القوات الإرهابية الصهيونية.

تواصل العدوان الإرهابي الصهيوني على مناطق في الضفة الغربية

من جهة ثانية، استشهد شاب، وأصيب اثنان آخران، فجر اليوم، برصاص قوات الاحتلال الإرهابي الصهيوني، خلال اقتحامها مخيمي عقبة جبر، وعين السلطان، في مدينة أريحا بالضفة المحتلة.

الشهيد شادي جلايطة

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في رام الله، استشهاد الشاب شادي جلايطة (44 عاما) برصاص الاحتلال الحي في الصدر جراء عدوان الاحتلال على أريحا.
والشهيد شادي متزوج، وهو أب لثلاثة أبناء، وهو شقيق الأسير فادي جلايطة (46 عاما)، الذي دخل الأربعاء الماضي، عامه الـ24 في سجون الاحتلال الصهيوني، علماً أنه محكوم بالسجن مدة 25 عاما.
واندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة خلال التصدي لاقتحام الاحتلال لمدينة أريحا ومخيميها، وأطلقت مكبرات المساجد الدعوات للنفير، والخروج لكل من يملك سلاحا للتصدي للاقتحام والدفاع عن شعبنا ومخيماته.
وأعلنت الطواقم الطبية في مستشفى أريحا الحكومي، أنها تعاملت مع إصابة حرجة لطفل بالرصاص الحي في البطن، وإصابة ثالثة متوسطة في الركبة.
واقتحمت قوات الاحتلال المخيّمين بالتزامن، ودهمت وفتشت عددا من المنازل، واعتقلت عضو حركة “فتح”، خميس أبو داهوك، من مخيم عين السلطان، حسبما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.
المصدر: “وكالات”

المزيد

المدارنت / almadarnet.com

موقع إعلامي إلكتروني مستقل / مدير التحرير محمد حمّود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى