عربي ودولي

الاحتلال يدفع بألوية إضافية إلى غزّة وإصابة 24 جندياً صهيونيًا خلال 24 ساعة!

نقل قتلى وجرحى صهاينة

“المدارنت”..
مع تصعيد جيش الاحتلال الإرهابي الصهيوني من هجومه البري في قطاع غزة، وإعلانه أنه يقاتل داخل القطاع بعشرة ألوية عسكرية، أعلن عن إصابة 25 جندياً “إسرائيلياً” (إرهابيًا صهيونيًا) بينهم 24 جراء المعارك الدائرة في القطاع.
وصعد جيش الاحتلال عملياته العسكرية في قطاع غزة، بشكلٍ غير مسبوق، حيث أعلنت إذاعة الجيش “الإسرائيلية”، بأن 10 ألوية تقاتل في قطاع غزة حالياً، 5 منها يقاتل في مدينة رفح جنوبي القطاع و3 في مدينة جباليا ومخيمها شماله و2 في وسط قطاع غزة.
وأعلن جيش الاحتلال، توسيع عملياته في رفح والدفع بالقوات القتالية التابعة للواء “ناحال” إلى المنطقة.
وبحسب اعتراف الجيش الإرهابي الصهيوني، يوم أمس، الأربعاء، فقد أصيب 25 جنديًا “إسرائيليًا” بينهم 24 في معارك قطاع غزة، فيما يرجح أن يكون الآخر قد أصيب عند الحدود مع لبنان، وذلك خلال الـ24 ساعة الماضية.
ويواجه جيش الاحتلال منذ تصعيد الحرب البرية على رفح وجباليا، مقاومة شرسة من قبل المقاومة الفلسطينية أدت إلى مقتل 282 ضابطًا وجنديًا من أصل 631 قتلوا منذ بداية الحرب في 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023.
وبحسب المعطيات نفسها، أُصيب 1,777 ضابطاً وجندياً “إسرائيلياً” منذ الاجتياح البري للقطاع من إجمالي 3,568 جندياً أصيبوا منذ بداية الحرب.

مقاومة ضارية
وبوتيرة يومية تلعن فصائل فلسطينية عن قتل وإصابة جنود “إسرائيليين”، وتدمير آليات عسكرية، وتوثق جزءاً من هذه العمليات في مقاطع مصورة تبثها بشكلٍ دوري.
وفي أحدث تصريح لها، أكدت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة حماس الإجهاز على جنديين “إسرائيليين” من مسافة صفر في حي البرازيل جنوب شرقي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.
وأعلنت “كتائب القسام”، “إيقاع قوة “إسرائيلية” مكونة من 10 جنود “إسرائيليين” في كمين مركب شمالي بيت حانون بعبوة رعدية وإلقاء القنابل اليدوية عليها”.
أضافت: أنه فور حضور قوة الإنقاذ، قامت بتفجير عبوة شواظ فيها، وأوقعت أفرادها بين قتيل وجريح “قرب مدرسة الزراعة شمال بيت حانون شمالي شرق قطاع غزة.
والجدير بالذكر أن مدرسة الزراعة تعتبر منطقة حدودية ولا تبعد الكثير عن معبر “إيرز”، ويعتبر وصول المقاومين إلى هذه النقطة ومهاجمة القوات الصهيونية يمثل بمثابة إنزال خلف قوات الاحتلال، في الوقت الذي يحاول فيه الجيشالصهيوني التقدم في مدينة جباليا ومخيمها.
وفي رفح، أشارت كتائب القسام إلى أن وحداتها دمرت دبابة “إسرائيلية من نوع “ميركافا” بقذيفة “الياسين 105” في حي البرازيل جنوب شرق مدينة رفح.
وفي المكان نفسه، يشير بيان القسام إلى أن مقاتليه استهدفوا جرافتين عسكريتين من نوع “دي9” بقذيفة “الياسين 105” وجرافة أخرى بعبوة “شواظ”.
كما أكدت كتائب القسام في بيان منفصل، استهداف المقاومين ناقلة جند بقذيفة “تاندوم” في محيط بوابة صلاح الدين جنوب شرقي مدينة رفح.
كما بثت كتائب القسام صوراً لقنص جندي صهيوني في محور “نتساريم” جنوب غربي مدينة غزة، كما بثت صوراً لقصف حشود “إسرائيلية” بقذائف هاون في المنطقة ذاتها.
في الوقت الذي تواجه فيه السلطات الإرهابية الصهيونية، اتهامات محلية بالتستر على حصيلة أكبر بكثير من الحصيلة المعلنة للقتلى والجرحى بين صفوف جيش الاحتلال الصهيوني.

المصدر: “وكالات” و”مواقع فلسطينية”
المزيد

المدارنت / almadarnet.com

موقع إعلامي إلكتروني مستقل / مدير التحرير محمد حمّود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى