الطاغية المخلوع بشار الأسد يزعم أنه لم يهرب والروس طلبوا نقله الى موسكو!

“المدارنت”..
أعلن حاكم دمشق السابق الطاغية المخلوع بشار الأسد، اليوم، الإثنين، أنه “لم يغادر دمشق بشكل مخطط له يوم سقوط حكمه”، مشيرا الى أن “موسكو طلبت إجلاءه مساء الأحد، الواقع في 8 كانون الأول/ديسمبر (يوم سقوطه) من قاعدة حميميم الروسية، وذلك في أوّل تصريح له منذ هروبه من دمشق.
وتابع في بيان (نُسب له) نشرته صفحة “الرئاسة” على مواقع التواصل الإجتماعي، أصدره اليوم، وهو أول موقف له منذ سقوط نظامه وهروبه من دمشق: “لم أغادر الوطن بشكل مخطط له كما أشيع، كما أنني لم أغادره خلال الساعات الأخيرة من المعارك، بل بقيت في دمشق، أتابع مسؤولياتي حتى ساعات الصباح الأولى من يوم الأحد 8 كانون الأول/ ديسمبر”، وطلبتْ موسكو من قيادة القاعدة (حميميم)، العمل على تأمين الإخلاء الفوري إلى روسيا، مساء يوم الأحد 8 كانون الأول/ديسمبر”.
وختم لطاغية المخلوع: “مع سقوط الدولة في يد الإرهاب، وفقدان القدرة على تقديم أيّ شيء، يصبح المنصب فارغاً لا معنى له، ولا معنى لبقاء المسؤول فيه”.



