النائب “العوني” أسعد درغام: لا يمكن إستمرار العلاقة مع “حزب الله”.. فلا هدف له سوى حماية مؤسساته

أشار النائب “العوني” أسعد درغام الى أن “هناك لا مبالاة تجاه أوجاع اللبنانيين، ومن غير المقبول ربط لقمة عيشهم بموقف من قاض، وربط عمل السلطة الاجرائية بالسلطة القضائية”، مؤكدًا أن “لا هدف لدى حزب الله، سوى حماية بيئته ومؤسساته، وأنه لا يمكن إستمرار العلاقة مع حزب الله بالطريقة نفسها”.
وقال درغام في حديث الى اذاعة “صوت كل لبنان”: “لبنان يطلب المساعدة من المجتمع الدولي والعربي، في وقت الحكومة لا تجتمع لمناقشة أوضاع الشعب، وتأمين الحد الأدنى من العيش”، مضيفا “تخطينا مرحلة الانهيار، وبتنا في مرحلة الجوع، ولدى اللبنانيين هم واحد تأمين حبة الدواء ولقمة العيش”.
وقال درغام: “إن تحالفنا مع حزب الله، هو بهدف حماية لبنان والسلم الأهلي، ولكن نختلف في الملفات الداخلية. نحن على أبواب سقوط البلد وفوضى أمنية، فماذا تنفع التحالفات عندها؟ يجب أن ندرك أن البلد أهم من المواقع النيانية”، مؤكدا أننا “وصلنا الى مرحلة الخراب والبلد راح، ولا هدف لدى حزب الله سوى حماية بيئته ومؤسساته، في حين أن مؤسسات الدولة تنهار”، لافتا الى “إننا نقول هذه الكلام، من باب الحرص على حزب الله”.
وسأل: “إذا كانت الحكومة عاجزة عن الاجتماع في ظل هذه الظروف، فما الفائدة من بقائها؟”، مؤكدا أنه “لا يمكن إستمرار العلاقة مع “حزب الله” بالطريقة نفسها”.



