باسيل يطالب بري بعقد جسلة نيابية في 4 آب تخصّص لرفع الحصانات

دعا رئيس “التيار العوني” النائب جبران باسيل، “رئيس المجلس النيابي نبيه بري، الى عقد جلسة لرفع الحصانات يوم 4 آب المقبل”.
وقال باسيل في مؤتمر صحافي عقده في مقر التيار في بناية “ميرنا الشالوحي”: “انفجار المرفأ هو عمل امني، ولا يقتصر على اهمال وظيفي، وهو يختصر الاهمال والفساد والتفلت الأمني في البلد”، مضيفا “علينا كنواب اعطاء كامل الصلاحية للقضاء، وعليه اثبات صحة عمله وعدم الاستنسابية، وعلى المحقق العدلي ان يثبت عدالته وشفافيته، وندعوه الى اصدار التقرير اللازم لشركات التأمين، والى تطمين الجميع انه لن يوقف احد قبل الاستماع اليهم”.
ورأى أن “رئيس الجمهورية (ميشال عون)، أعطى مثالا، وكان القدوة في ابداء استعداده للادلاء بإفادته امام المحقق العدلي”.
واعتبر أن “الشعب اللبناني، بكل فئاته وطوائفه واعٍ، ونظرية الفتنة تستعمل لتمرير صفقات سياسية، وأن عمليات التهريب الى خارج البلاد محمية، فيما عمليات النقل داخل لبنان، غير محمية وخصوصا في عكار”.



