عربي ودولي

“حماس” توافق على إقتراح مصري/ قطري لوقف إطلاق النار في غزّة!

“المدارنت”/ أعلنت حركة “حماس” في بيان، مساء اليوم، الاثنين، الواقع فيه 6 ايار/ مايو الجاري، أن رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية، أبلغ رئيس وزراء قطر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ورئيس المخابرات المصرية عباس كامل، موافقة الحركة على مقترحهما بشأن اتفاق وقف إطلاق النار في غزة.

من جهته، قال طاهر النونو القيادي في “حماس” ل”رويترز” اليوم، الاثنين: “إن المقترح الذي وافقت عليه الحركة يتضمن وقفا لإطلاق النار وإعادة إعمار غزة وعودة النازحين واتفاقا لتبادل الأسرى”.

فيما قال نائب رئيس “حماس” في غزة: “إن مقترح وقف إطلاق النار، عبارة عن اتفاق من 3 مراحل كل منها 42 يوما، وأن الوسطاء المصريين تعهدوا بألا تستأنف الحرب في غزة”.

ومن المقرر أن يتوجه وفد الحركة إلى القاهرة في الساعات القادمة لاستكمال النقاش مع الوسطاء حول إمكانية عقد صفقة لوقف إطلاق النار في غزة.
وجاءت موافقة “حماس” على المقترح المصري بعد ساعات، من بدء الجيش الإرهابي الصهيوني فعلياً إجبار عشرات آلاف الفلسطينيين على مغادرة مناطق واسعة شرق رفح، حيث قد شوهدت عائلات فلسطينية تغادر فعلاً هذه المناطق، تحت وقع قصف صهيوني وبيانات تطالبهم بذلك قبل شن هجوم محتمل.

المزيد

المدارنت / almadarnet.com

موقع إعلامي إلكتروني مستقل / مدير التحرير محمد حمّود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى