عربي ودولي

شهيدة برصاص العدوّ بزعم نيّتها تنفيذ عملية طعن واعتقال 15 فلسطينيا في الضفة!


“المدارنت”/
أطلق جيش الإرهاب الصهيوني في فلسطين المحتلة، الرصاص على شابة فلسطينية صباح اليوم، الأربعاء الواقع فيه 24 نيسان/ أبريل، عند مدخل بلدة بيت عينون شمال الخليل المحتلّة، ما أدى إلى استشهادها فورًا، وزعمت وسائل إعلام صهيونية نقلا عن جيش الإرهاب الصهيوني، أنها كانت “تنوي” تنفيذ عملية طعن.
وأبلغت الهيئة العامة للشؤون المدنية وزارة الصحة الفلسطينية برام الله، باستشهاد الشابة ميمونة عبد الحميد حراحشة (20 عاماً) برصاص الاحتلال شمال الخليل، بزعم محاولة تنفيذها عملية طعن.
ونقل شهود عيان، أنّ جيش العدوّ أطلق النار على الفتاة قرب حاجز عسكري عند مفترق البلدة، وتركها تنزف دون تقديم الإسعافات لها، ما أدى إلى ارتقائها فورًا.
وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، الأربعاء، أن قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت، منذ مساء أمس، وحتى صباح اليوم، 15 فلسطينياً على الأقل من الضفة الغربية، بينهم معتقلون سابقون.
وأوضح البيان أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظات جنين، ونابلس، ورام الله، والخليل، والقدس، ونفذ الاحتلال عمليات اقتحام وتدمير واسعة في المناطق الفلسطينية، مرفقة بعمليات تخريب وتدمير في منازل الفلسطينيين، إضافة إلى عمليات الضرب المبرح بحق المعتقلين وعائلاتهم.
ومنذ فجر اليوم، قامت قوات الاحتلال بعمليات اقتحام وتفتيش في عدة مناطق بالضفة الغربية، طالت مخيم عسكر الجديد شرق نابلس، ومناطق جنين والخليل وسواها.
واعتقل جيش الاحتلال شابين فلسطينيين من أبناء مخيم عسكر للاجئين الفلسطينيين وهما خالد الأشقر ومتعب عودة بعد دهم منزليهما شرق المخيم وتفتيشهما، وتخريب محتوياتهما، حسبما نقلت مصادر محليّة.
وفي بلدتيّ يعبد وكفر دان في جنين المحتلّة، اعتقل الاحتلال 4 شبان من البلدتين، وهم كّل من: حمودي جواد بدارنة والشقيقان محمد وحسين حمزة حرز الله، وكذلك الشاب عمر محمد عابد من بلدة كفر دان.
كما اعتقل الاحتلال عدداً من شبان قرية جلبون في جنين دون أن يعرف عددهم، واستولت قوات الاحتلال على منزلين ومغسلة، من دون أن ترد تفاصيل عن عدد المعتقلين، حسبما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”.
وفي بلدة حلحول في الخليل المحتلّة، اعتقلت قوات الاحتلال كل من: عبد الحميد يونس الدودة، وعادل أبو دية، بعد دهم منازلهم وتفتيشها، مما يرفع عدد المعتقلين في هذه البلدة إلى اثنين.
كما شنّت قوات الاحتلال حملات دهم في قرى رمانة، الطيبة، عانين، والفندقومية غرب جنين من دون أن يبلّغ عن اعتقالات.
وبلغت حصيلة الاعتقالات في الضفة الغربية المحتلّة، منذ بدء حرب الإبادة الإرهابية الصهيونية على قطاع غزّة في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، قد ارتفعت إلى نحو 8,445 فلسطينياً، وتشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا إلى تسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتُجزوا كرهائن، بحسب مؤسسات الأسرى.
المصدر: “وكالات” و”مواقع فلسطينية”

المزيد

المدارنت / almadarnet.com

موقع إعلامي إلكتروني مستقل / مدير التحرير محمد حمّود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى