عربي ودولي

طائرات العدوّ تستهدف مواقع للنظام السوري و”حزب الله” في ريف دمشق!


“المدارنت”/
تعرضت مواقع تابعة للنظام السوري و”حزب الله” في القلمون على أطراف دمشق، لقصف من الطائرات الصهيونية، بالتزامن مع قصف على مواقع الحزب في مدينة بعلبك اللبنانية.
وقالت شبكات إخبارية محلية إن قصفا “إسرائيليا” (صهيونيا) استهدف مواقع عسكرية تابعة للنظام السوري و”حزب الله” في جديدة الشيباني بريف دمشق، مشيرة إلى اشتعال النيران في المواقع المستهدفة.
وذكر موقع “صوت العاصمة” المحلي أن الدفاعات الجوية التابعة للنظام في ريف دمشق تصدت لأهداف “إسرائيلية”.
وأفادت الأنباء المتداولة بأن القصف الصهيوني استهدف مخازن للأسلحة في منطقة الدريج بالقرب من بلدة جديدة الشيباني بريف دمشق.
وأشارت إلى أنّ منطقة الدريج هي منطقة عسكرية تتمركز بها قوات تابعة للنظام السوري وسرايا تتبع لميليشيا “حزب الله” اللبناني، وتضم عددا كبيرا من مخازن الأسلحة والذخائر، بحسب ما أوردته شبكة “عين الشام”.
ولم تعلق وسائل الإعلام التابعة للنظام على القصف حتى اللحظة. في حين انتشرت صور على مواقع التواصل الاجتماعي لما قيل إنها نيران ناجمة عن الغارات على مواقع بريف دمشق.

قصف “إسرائيلي” على مواقع لـ”حزب الله” في بعلبك
تزامن القصف الصهيوني على ريف دمشق مع تنفيذ الطائرات “الإسرائيلية” غارة جوية على مدينة بعلبك معقل “حزب الله” في شرقي لبنان، وفق ما نقلته “وكالة رويترز” عن مصدرين أمنيين في لبنان.
وقال “حزب الله” في بيان: “إنه ردا على قصف أحد الأماكن في مدينة بعلبك” استهدف مقاتلوه “القاعدة الصاروخية والمدفعية “الإسرائيلية” في يوآف وثكنة كيلع … بأكثر ‏من 60 صاروخ كاتيوشا”.
المصدر: “وكالات”

المزيد

المدارنت / almadarnet.com

موقع إعلامي إلكتروني مستقل / مدير التحرير محمد حمّود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى