محليات سياسية

“هيئة أبناء العرقوب” تهنىء الجيش اللبناني بعيده وتطالب بخطة طوارئ وطنية لدعمه

هنأت “هيئة أبناء العرقوب ومزارع شبعا”، قائد الجيش اللبناني العماد جوزف عون، وكل أفراد المؤسسة العسكرية من الأفراد إلى القيادة، بعيد الجيش اللبناني الـ78”.
وأكدت الهيئة في بيان، ان “عيد الجيش هو عيد كل لبنان، وكل لبناني، حريص على سيادة وطنه واستقلاله وتحرير أرضه، هو عيد للشرف والتضحية والوفاء، هو عيد يفترض بكل لبناني مخلص لوطنه أن يلتفّ حول الجيش، ويقدر جهوده وما يبذله للحفاظ على الأمن والاستقرار والتصدي للعدو الصهيوني وعملائه، وشبكات التخريب والتطرف.
إننا أكثر من يعرف تضحيات الجيش الوطني، الذي يرابط على تخوم أرضنا المحتلة في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا والغجر في مواجهة العدو الصهيوني، رغم الامكانيات القليلة التي يملكها، لكنه عالي الارادة والتصميم والعزم على القيام بدوره واجباته مهما كانت الظروف قاسية”.
وثمّنت الهيئة “المساعي المتواصلة التي يبذلها قائد الجيش لمنع الانهيار الذي يعصف بلبنان من الاقتراب إلى المؤسسة العسكرية، مؤكدة ثقتها بنجاح هذه الجهود المباركة والجبارة”.
وشددت على أن “تصريحات الإشادة بالجيش من قبل الطبقة السياسية لا تكفي، بل المطلوب خطة وطنية طارئة تعمل على توفير الحماية والدعم للجيش اللبناني، بكل مستلزمات الدعم، خطة تلحظ تخصيص صندوق دعم للجيش اللبناني والقوى الأمنية، وتحث أثرياء لبنان في الداخل والمغتربات على تغطية هذا الصندوق، وتتوجه بآلية شفافة ونزيهة الى الأشقاء العرب والدول الأجنبية الصديقة بطلب مساعدات عاجلة مالية وعينية ومعدات وأسلحة للجيش الذي هو حصن الدفاع عن وحدة لبنان والسلم الاهلي.
وأملت الهيئة، ان “يأتي عيد الجيش في العام القادم، وقد تحرر لبنان، من نفق الانهيار، وتحررت أرضه من براثن الاحتلال الصهيوني”.
اظهر المزيد

المدارنت / almadarnet.com

موقع إعلامي إلكتروني مستقل / مدير التحرير محمد حمّود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى