محليات سياسية
مسؤول إعلام “حزب الله” يزور نقيب المحررين مهنئًا والقصيفي يتّصل بالزميل بركات مستنكرًا تعرّضه للتهديد و”المدارنت” يعلن تضامنه مع الأخير

اتصل نقيب “محرري الصحافة اللبنانية” (الصحافيين) جوزف القصيفي، بالصحافي في موقع “اساس” الزميل محمد بركات، واستوضح منه ملابسات التهديد الذي تعرض له في بلدته “ربّ الثلاثين” الذي أشار اليه في حديث تلفزيوني.
وأكد القصيفي لبركات، “تضامنه معه ورفضه اي تهديد يطاوله”، محذرا من “اللجوء إلى هذه الأساليب المستنكرة”. داعيا “الأجهزة الامنية والقضائية إلى تكثيف تحركها لمعرفة هوية الذين هددوا الزميل بركات، واحالتهم إلى القضاء المختص”، واعدًا “الزميل بركات بمتابعة نقابة المحررين لهذا الموضوع، ومواكبتها له”.

من جهته، أعلن مدير تحرير موقع “أساس ميديا”، الزميل محمد بركات، ليل السبت الواقع فيه 18 كانون الأول 2021، “تعرّضه للتهديد عبر عمّته من قِبل مجهولين، أمام منزل عائلته في منطقة ربّ ثلاثين في الجنوب، منذ حوالي الشهرين”.
وقال بركات خلال مقابلة على شاشة قناة “أم تي في”: “بعد منتصف ليل 19 تشرين الأول، توقفت سيارة أمام منزل عمّتي، الملاصق لمنزل عائلتي، وفي داخلها رجلان، قال أحدهما وهو يُشير إلى منزلها ومنزل عائلتي: “نحن نعرف هذا البيت وذاك البيت، فيهما محمد بركات، قولي له أن يتوقّى، المرحلة فيها دم، وفي ناس ما فينا نردّها”.
ونابع: قمت بإبلاغ مخابرات الجيش بمضمون التهديد، وكذلك عمّتي التي تلقّت التهديد، وتمّ تكليفها بنقله، والتي حاولت التقدّم بشكوى في مخفر بلدة العديسة الملاصقة لبلدتها، لكنّ المخفر رفض فتح محضر بالقضية. فتوجّهت إلى النيابة العامة في النبطية التي استلمت الشكوى، وتلقّت عمّتي وعداً بالإتصال بها لإستكمال التحقيق، لكن لم يتصلّ بها أحد وقد مرّ شهران على التقدّم بالشكوى”.
بدورها، تؤكد إدارة تحرير موقع “المدارنت”، “تضامنها الكامل مع الزميل بركات”، مطالبة بـ”ملاحقة الفاعلين وإحالتهم إلى القضاء”، داعية “نقابة المحررين، الى عدم ترك الصحافيين لقمة سائغة محكومة بأهواء أصحاب السلاح المتفلت”.



