مواجهات بين المشاركين في إحياء ذكرى انفجار المرفأ والقوى الأمنية

ساحة حرب”، علّه الوصف الأدقّ لمحيط مجلس النواب مساء اليوم، تزامناً مع الذكرى الأولى لانفجار مرفأ بيروت، حيث وقعت سلسلة صدامات بين عدد من المواطنين والقوى الأمنية وسط انتشار كثيف لعناصر مكافحة الشغب تبعتها قوّة من الجيش الذي أعاد سيطرته في المكان.
وقد وقعت مواجهات عدّة بين عدد من المواطنين من جهة، والقوى الأمنية المولجة حماية المجلس من جهة أخرى، في حين عمدت القوى الأمنية على رمي الغاز المسيل للدموع باتّجاه المتظاهرين لمنعهم من الاقتراب إلى بوابة المجلس، إلاّ أنّ المحتجين أحدثوا ثغرة عند مدخل البرلمان الملاصق لفندق “لو غراي”، وأضربوا النيران عند البوابة وسط تصاعد حدّة المواجهات.
بالموازاة، مع إطلاق الغاز المسيل للدموع سُجّلت حالات إغماء عدّة بين صفوف المتظاهرين وعملت فرق من “الصليب الأحمر” على إسعاف المصابين في أماكنهم. ووفقاً لتقرير الصليب الأحمر فقد تمّ نقل 8 جرحى من وسط بيروت و3 من الجميزة وإسعاف 45 مصاباً في المكان.

المصدر: “اخبار اليوم”



