عربي ودولي

نظام طهران يعيد سجينة مريضة عمرها 67 عامًا الى السجن رغم وضعها الصحي المحرج!


“المدارنت”/
أشارت أمانة “المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية”، في بيان، الى أن “
النظام الإيراني، أعاد السجينة المعارضة فاطمة ضيائي آزاد، إلى سجن إيفين، يوم الأحد الواقع فيه 21 أبريل، وهي سجينة سياسية من أنصار “مجاهدي خلق”، (67 عاما)، ومن والتي تم إطلاق سراحها مؤقتا من السجن بسبب شدة مرضها، رغم أن علاجها غير مكتمل. فحالتها البدنية حرجة، وصحتها في خطر شديد بسبب إصابتها بمرض التصلب العصبي المتعدد”.
وذكرت أن “السجينة ضيائي، اعتقلت منذ ثمانينيات القرن العشرين، وسبق أن اعتقلت عدة مرات في السنوات الأخيرة، وقضت أكثر من 10 سنوات  في السجون وغرف التعذيب لدى النظام، واثنتان من بناتها من “مجاهدي خلق”. وحرمت من الوصول إلى الأطباء والأدوية في السجن”.
ولفت الى انها “اعتقلت آخر مرة في سبتمبر 2022،وحكم عليها بالسجن لمدة ست سنوات ونصف، بتهمة التجمع والتواطؤ والارتباط بـ”مجاهدي خلق”، وقضاء عقوبتها في سجن إيفين. وقد أطلق سراحها مؤخرا لتلقي العلاج ودخول المستشفى بسبب تفاقم مرضها الشديد. ومع ذلك، تمت إحالتها وإعادتها الى السجن، على الرغم من وضعها الصحي الحرج”.
ودعت “المقاومة الإيرانية”، إلى “اتخاذ إجراءات فورية من قبل المفوض السامي لحقوق الإنسان والمقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بحالة حقوق الإنسان في إيران وغيرهم من المدافعين عن حقوق الإنسان لضمان إطلاق سراح فاطمة ضيائي وغيرها من السجناء المعرضين لخطر حيوي”

المزيد

المدارنت / almadarnet.com

موقع إعلامي إلكتروني مستقل / مدير التحرير محمد حمّود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى