اغتيال ضابط كبير في الجيش الروسي ونائبه في موسكو.. وأوكرانيا تعلن مسؤوليتها!

“المدارنت”..
أكدت لجنة التحقيق الروسية المكلّفة التحقيقات الرئيسية في البلاد. مقتل مسؤول كبير في الجيش الروسي، بانفجار وقع صباح، اليوم، الثلاثاء، قرب مبنى سكني في جنوب شرق موسكو”، موضحة أنه “إنفجرت عبوة ناسفة كانت موضوعة في دراجة سكوتر متوقفة قرب مدخل مبنى سكني صباح 17 كانون الأول/ ديسمبر في شارع ريازانسكي في موسكو”.
أضافت: “قُتل قائد قوات الدفاع الإشعاعي والكيميائي والبيولوجي الروسية، إيغور كيريلوف ونائبه” في الانفجار”.
من جانبه، أشار مصدر في “أجهزة الأمن الأوكرانية” لوكالة “فرانس برس”ن الى أن “هذه الأجهزة مسؤولة عن اغتيال قائد في الجيش الروسي في انفجار في موسكو صباح الثلاثاء”.
ويُعد كيريلوف أكبر مسؤول في الجيش الروسي، يستهدف على الأراضي الروسية، حيث قُتل مع مساعده عندما انفجرت عبوة ناسفة مثبتة على دراجة سكوتر خارج مبنى سكني في جنوب شرق موسكو.

وقال المصدر الأوكراني: “إنّ الهجوم بقنبلة اليوم على الليفتينت جنرال إيغور كيريلوف قائد قوات الدفاع الإشعاعي والكيميائي والبيولوجي في القوات المسلّحة الروسية، هو عملية خاصة لجهاز الأمن الأوكراني”.
واتهمت السلطات الأوكرانية، “كيريلوف، غيابيا الاثنين، بتهم ارتكاب جرائم حرب بعد تحقيق أجراه جهاز الأمن الأوكراني”.
وفي تشرين الأول/ أكتوبر، فرضت المملكة المتحدة عقوبات عليه بسبب الاشتباه في استخدامه أسلحة كيميائية في أوكرانيا.
وقال المصدر الأوكراني “هذه النهاية المشينة تنتظر كل من يقتل الأوكرانيين. والانتقام من جرائم الحرب أمر لا مفر منه”.



