عربي ودولي

العدوان الصهيوني على غزة يتواصل لليوم السادس وحصيلة العدوان لغاية ظهر اليوم 1,354 شهيدًا وأكثر من 6,000 جريحاً.. والعدوّ يرتكب مجزرة في مخيّم الشاطئ!

“المدارنت”..
تواصل العدوان الصهيوني الغاشم على مدن قطاع غزة، منذ مساء أمس، ولغاية اليوم، وارتفعت حصيلة الشهداء الفلسطينيين، مع حلول صباح اليوم السادس للعدوان، الى 1354 شهيدًا والجرحى إلى أكثر من 6,000 في غزة، وإلى 29 شهيدًا و180 جريحًا في الضفة الغربية المحتلة،
 منذ بدء العدوان السبت الماضي الواقع فيه 7 الجاري.
ونفذ الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم، الخميس الواقع فيه 12 تشرين الأول/ أكتوبر، سلسلة غارات جوية على قطاع غزّة، استهدفت إحداها منزلاً في مخيم الشاطئ للاجئين الفلسطينيين، ما أدّى إلى وقوع عشرات الشهداء والمصابين.
واستهلّ العدو الصهيوني في ساعات الصباح الأولى، قصفه للأهداف المدنية، بشكل المباغت من دون سابق انذار، واستهدف عدّة منازل في مخيم الشاطئ غرب قطاع غزّة، ما ادّى الى وقوع 15 شهيداً على الأقل وعشرات المصابين.
مصادر محليّة من المخيّم، أكدت أنّ طائرات الاحتلال أغارت على منزل يعود لعائلة الحسني، فيما طال القصف عدّة منازل مجاورة، وتسبب في دمار لعدد من المنازل المحاذية، وأدّى ذلك الى ووقوع عشرات الضحايا.
وأشارت المصادر، إلى أنّ المربّع السكني الذي جرى قصفه يعرف بـ”بلوك رقم 7″ ويضمّ 3 أبنية، بعضها مؤلف من أكثر من 6 طوابق، تعود لعائلة الحسني، والمصري، والدرغلي، وكانت الأبنية الثلاث تستقبل العشرات من خارج المخيم قدموا كنازحين من مناطق أخرى.
وانتشل الأهالي وفرق الدفاع المدني، نحو 15 شهيداً بينهم نساء وأطفال، وجرى نقل عشرات الإصابات إلى المستشفيات، فيما تزال عمليات البحث عن ضحايا وناجين تحت الأنقاض متواصلة، في ظل صعوبة وصول الفرق الاسعافية الى المكان وشحّ المعدات.
كما استشهد 5 فلسطينيين صباح اليوم، جرّاء قصف قوات الاحتلال منزل في منطقة خان يونس، فيما اغار الاحتلال على منزل غرب مخيم النصيرات.
كما سُجّل استشهاد 15 شهيدا في قصف منزل عائلة المطوق، في مدينة جباليا شمال قطاع غزة، إضافة إلى سقوط شهداء آخرين في قصف استهدف منازل في محيط مخيم المغازي.
وانتشل الأهالي في منطقة جباليا البلد، 6 شهداء من تحت أنقاض المنزل المستهدف في منطقة المسجد العمري، كما سقط شهيدان من عائلة القدرة في قصف على منزلهم في منطقة خان يونس.
وكثّف الاحتلال الصهيوني غاراته، على منازل المدنيين في المنطقة الوسطى للقطاع، مستهدفاً مربعات سكنية،  مستهدفاً 7 أبراج وسط القطاع.

المزيد

المدارنت / almadarnet.com

موقع إعلامي إلكتروني مستقل / مدير التحرير محمد حمّود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى