لبنان/ النائب مراد ينعى القياديّين الناصريّين كمال حديد ومنير الصياد

“المدارنت”/ نعى النائب حسن مراد، القياديّين الناصريّين: رئيس “المؤتمر الشعبي اللبناني” في لبنان كمال حديد، ورئيس “الاتحاد الاشتراكي العربي/ التنظيم الناصري” في لبنان منير الصياد؛ اللذين انتقلا إلى رحمة الله تعالى اليوم.
وأشار مراد في بيان النعي؛ الى أنه “ببالغ الحزن وعميق الأسى، ودّعنا خلال الساعات القليلة الماضية قامتين عروبيتين ناصريتين كبيرتين، الأخوين العزيزين منير الصياد وكمال حديد، اللذين أفنيا عمرهما في خدمة قضايا لبنان والأمة العربية، وفي طليعتها قضية فلسطين، وظلّا ثابتين على المبادئ، أوفياء للنهج القومي والوطني، لم تبدّلهما الظروف ولم تحرفهما التحديات عن قناعاتهما ومسيرتهما النضالية”.
وتابع: “برحيلهما، لا نفقد أخوين عزيزين فحسب، بل نخسر قامتين تركت بصماتهما النضالية والفكرية والأخلاقية في وجدان كل من عرفهما وعمل معهما. فقد كرّس الراحلان جهودهما من أجل وحدة القوى الناصرية في لبنان والأمة العربية، وكانا مثالاً للالتزام والعطاء والتفاني في سبيل القضايا التي آمنا بها”.
ولفت الى أنه “سيبقى منير الصياد وكمال حديد حاضرين في الذاكرة الوطنية والقومية، بما قدّماه من تضحيات ومواقف مشرّفة، وبما زرعاه من قيم الوفاء والانتماء والإيمان بحق الأمة في الحرية والوحدة والكرامة”.
واشار الى أنه “في هذا المصاب الأليم، نعزّي أنفسنا برحيلهما، ونتقدّم بأصدق مشاعر المواساة والتعزية إلى الإخوة في الاتحاد الاشتراكي العربي والمؤتمر الشعبي اللبناني، وإلى عائلتي الفقيدين ورفاق دربهما، وإلى جميع الناصريين في لبنان والأمة العربية”.
وختم مراد: “رحم الله الفقيدين العزيزين، وأسكنهما فسيح جناته، وجزاهما عن وطنهما وأمتهما خير الجزاء. وستبقى ذكراهما منارةً للأجيال، وشاهدةً على مسيرةٍ حافلةٍ بالنضال والعطاء والإخلاص.
ولا نقول إلا ما يرضي الله؛ إنا لله وإنا إليه راجعون”.



