عربي ودولي

بيان “المعارضة السورية” الأول عقب إسقاطها حاكم دمشق!

قصر الرئاسة السورية (المهاجرين) في قبضة قوات المعارضة السورية

“المدارنت”..
بعد أسبوع من حراك قوات “المعارضة السورية”، وإطلاقها عملية “ردع العدوان”، بدءًا من مدينة حلب، باتجاه مناطق حماة وحمص والعاصمة دمشق وأريافها، في سبيل تحرير سوريا من نظام الأسدين الأب والإبن، سقط نظام حاكم دمشق، واختفى الأسد الصغير عن الأنظار، فارُا من الشعب السوري الذي حكمه وأبيه بالحديد والنار، أعلنت قوات المعارضة السورية في بينها الأول الممهور بتوقيع “المجلس الوطني الانتقالي”، الذي جاء فيه:
“يا أبناء سوريا الأحرار، بعد سنوات طويلة من الظلم والاستبداد والقهر، وبعد تضحيات عظيمة قدمها أبناء وبنات هذا الوطن الغالي، نعلن اليوم للشعب السوري العظيم وللعالم أجمع أن نظام بشار الأسد قد سقط، وأنه قد فرّ هارباً إلى خارج البلاد، تاركاً خلفه إرثاً من الدمار والمعاناة.
إننا في هذا اليوم التاريخي، نعلن أن قوى الثورة والمعارضة قد تولت زمام الأمور في سوريا الحبيبة، ونؤكد التزامنا ببناء دولة حرة، عادلة، وديمقراطية، يتساوى فيها جميع المواطنين دون تمييز.
ونتعهد أمام الله وأمام الشعب بما يلي:
1/ الحفاظ على وحدة الأراضي السورية وسيادتها.
2/ حماية كافة المواطنين وممتلكاتهم، بغض النظر عن انتماءاتهم.
3/ العمل على إعادة بناء الدولة ومؤسساتها على أسس من الحرية والعدالة.
4/ السعي لتحقيق المصالحة الوطنية الشاملة، وإعادة اللاجئين والمهجّرين إلى ديارهم بأمان وكرامة.
5/ محاسبة كل من أجرم بحق الشعب السوري، وفقاً للقانون والعدالة.
ندعو جميع أبناء الشعب السوري إلى الوحدة والتكاتف في هذه المرحلة التاريخية، ونؤكد أن سوريا الجديدة، لن تكون حكراً على أحد، بل هي وطن للجميع.
عاشت سوريا حرّة أبية،
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
دمشق، في 8-12-2024

اظهر المزيد

المدارنت / almadarnet.com

موقع إعلامي إلكتروني مستقل / مدير التحرير محمد حمّود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى