مقالات

يا ربّ انصر عبادك في غزّة!

محمد ولد بو بكر/ موريتانيا

“المدارنت”..
======
ﻳﺎ ﺭﺏ ﻏﺰﺓ ﺗﻬﻮﻱ ﻓﻮﻗﻬﺎ ﺍﻟﺤﻤﻢ
فانصر ﻋﺒﺎﺩﻙ ﻓﻴﻬﺎ ﺇﻧﻬﻢ ﻇﻠﻤﻮﺍ

ﺿﺎﻗﺖ ﻋﻠﻴﻬﻢ ﻭﻗﺪ ﺳﺪّﺕ ﻣﻌﺎﺑﺮﻫﺎ
ﻭﻓﻲ ﺟﻮﺍﻧﺒﻬﺎ ﺍﻟﻨﻴﺮﺍﻥ ﺗﻀﻄﺮﻡ

ﻟﻢ ينج ﻣﻦ ﻗﺼﻔﻬﺎ ﺑﻴﺖ ﻭﻻ ﺣﺮﻡ
ﻭﻻ ﻣﻼجئ ﺑﺎﻷﻃﻔﺎﻝ ﺗﺰﺩﺣﻢ

ﺗﺼﺎﻣَﻢَ ﺍﻷﻫﻞ ﻋﻨﻬﻢ ﻭﺍﻟﺠﻮﺍﺭ ﻓﻠﻢ
ﺗﺸﻔﻊ ﻟﻬﻢ ﻗﺮﺑﺔ ﺗﺮﺟﻰ ﻭﻻ ﺭﺣﻢ

ﻗﺪ ﺍﺳﺘﺒﺎﺡ ﻋﺪﻭُ ﺍﻟﻠﻪ ﺑﻴﻀﺘَﻬﻢ
ﻟﻮﻻ ﺃﺳﻮﺩ ﺍﻟﺤِﻤﻰ لله ﺩَﺭُّﻫﻢُ

ﻳﻠﻘﻮْﻥ ﺃﻋﺘﻰ ﺟﻴﻮﺵ ﺍﻷﺭﺽ ﻗﺎﻃﺒﺔ
ﺑﻼ ﻇﻬﻴﺮ ﻭﻣﺎ ﺯﻟَّﺖ ﻟﻬﻢ ﻗﺪﻡ

ﺧﺎﺿﻮﺍ ﻣﻌﺎﺭﻙ ﺣﺮﺏ ﻻ ﻧﻈﻴﺮ ﻟﻬﺎ
ﻫﻢ ﺍﻟﻔﻮﺍﺭﺱ ﻓﻴﻬﺎ ﻭﺍﻟﺴﻼﺡ ﻫُﻢ.
=====
* رئيس مجلس الوزارء الموريتاني السابق

اظهر المزيد

المدارنت / almadarnet.com

موقع إعلامي إلكتروني مستقل / مدير التحرير محمد حمّود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى