عربي ودولي

جيش العدوّ يعتقل 21 فلسطينيًا بينهم أسرى محررون!

إرهابيون صهاينة في مدينة الخليل الفلسطينية المحتلة

“المدارنت”
اعتقل جيش العدوّ الإرهابي الصهيوني، فجر اليوم، الثلاثاء، 21 فلسطينيًا بينهم أسرى محررون، في سلسلة اقتحامات نفذها في محافظات الضفة الغربية المحتلة.

ذكر مكتب إعلام الأسرى (غير حكومي) في بيان، أن “جيش الاحتلال الإسرائيلي، نفذ حملة اعتقالات طالت أكثر من 20 مواطنا في الضفة بينهم أسرى محررون”.
وجنوبي الضفة، أوضح أن جيش الاحتلال اقتحم مخيم الفوار جنوبي مدينة الخليل، وداهم عشرات المنازل واحتجز نحو 25 فلسطينيا وأخضعتهم لتحقيقات ميدانية قبل الإفراج عن معظمهم، فيما أبقى على 6 منهم معتقلين.

وفي محافظة بيت لحم، اعتقل الجيش الاحتلال 11 فلسطينيا من مناطق متفرقة، بينهم الأسير المحرر مروان محمود فرارجة، أمين سر حركة “فتح” في مخيم عايدة للاجئين.
وشمالي الضفة، اعتقل الجيش الإسرائيلي فلسطينيا من قرية كفر قليل شرقي مدينة نابلس، واعتقل آخر من بلدة طمون جنوبي محافظة طوباس.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلية فلسطينيين اثنين في محافظة طولكرم بعد مداهمة منزليهما وتفتيشهما.
وقال مكتب إعلام الأسرى إن حملات الاعتقال الواسعة والمتزامنة في عدة محافظات تعكس “تصعيدا مستمرا في سياسة الاحتلال بحق الفلسطينيين، لا سيما الأسرى المحررين والنشطاء، عبر الاقتحامات الليلية والتحقيقات الميدانية الجماعية والتنكيل بالمواطنين”.

وتشهد مدن وبلدات الضفة الغربية اقتحامات إسرائيلية شبه يومية تتخللها اعتقالات ومداهمات للمنازل، بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية الإسرائيلية منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2023.
ووفق معطيات فلسطينية، اعتقلت إسرائيل نحو 23 ألف فلسطيني من الضفة الغربية منذ بدء الحرب على قطاع غزة في 7 أكتوبر 2023، بينهم نساء وأطفال وأسرى محررون.

(الأناضول)
اظهر المزيد

المدارنت / almadarnet.com

موقع إعلامي إلكتروني مستقل / مدير التحرير محمد حمّود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى