جيش العدوّ يجبر شابًا فلسطينيًا على تهديد رفاقه بسبب إشرافه على مجموعة “تلغرام”!
“المدارنت”
أظهر “فيديو” متداول منذ مساء الاثنين، فلسطينيا من الضفة الغربية المحتلة بعد اعتقاله من قبل جيش العدوّ الإرهابي الصهيوني، على خلفية رصد ومتابعة اقتحامات القوات الإسرائيلية للمدينة عبر مجموعة على منصة “تلغرام”.
وظهر الفلسطيني، وهو من قرية عربونة شرقي محافظة جنين في “الفيديو”، جالسا على مقعد في مكان عام، والى جانبه جنديين إسرائيليين يصوبان فوهتيْ بندقيتيهما نحوه، ويصوره ثالث يُدعى “الكابتن يوسف”، وفق ما ورد في المقطع.
وتحت التهديد، أجبر الجيش المواطن الفلسطيني، على توجيه رسالة إلى متابعي مجموعته، قال فيها: “إن الجيش وصل منزله واعتقله”، داعيا “متابعيها إلى مغادرتها”، محذرا من “اعتقال الجيش لكل من يبقى بها”.
وسُمع في المقطع مقاطعة العسكري الإسرائيلي الذي شرع بتصويره، مرارا، محاولا تلقينه التحذير، قبل أن يظهر تسجيل صوتي للكابتن يوسف يقول فيه: “أنا أعرف كل واحد في المجموعة، وكل من صوّر الجيش أو ضايق الجيش”، مضيفا: “نصل إلى كل من يتعدى علينا”.
ودعا المتحدث أعضاء المجموعة إلى مغادرتها، قائلا: “أنصح كل فرد في هذه المجموعة أن يخرج منها للحفاظ على سلامته وسلامة عائلته”.
أضاف أن مدير المجموعة “معنا الآن ونحقق معه”، وفق التسجيل الصوتي المتداول.
وأفادت مصادر محلية بأن الجيش اعتقل الشاب من قرية عربونة، قبل أن يجبره على الظهور في تسجيل مصور جرى نشره على مجموعة محلية عبر تطبيق “تلغرام”.
وبحسب المصادر، فإن الشاب المعتقل، كان يدير المجموعة التي يتابع عبرها أهالي المنطقة تحركات الجيش الإسرائيلي واقتحاماته للقرى والبلدات.



