عربي ودولي
موسكو تتهم واشنطن بالانحراف عن دور الوسيط المحايد في حرب أوكرانيا!

“المدارنت”
أشارت موسكو، اليوم، الى أن “الولايات المتحدة، لم تعد تسعى لأن تكون وسيطا محايدا لإنهاء الحرب المستمرة في أوكرانيا، منذ مطلع عام 2022، بحسب وكالة “فرانس برس”.
وقال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أمام سفراء أجانب في موسكو: “بالنسبة للولايات المتحدة، فإذا حكمنا على أفعالها، فيبدو أنها تتخلى عن أي ادعاء بالقيام بدور الوسيط المحايد، وتتبع بدلا من ذلك نهجا يتمثل في تصعيد ضغوط العقوبات على روسيا”.
كما لفت الى أن “أوروبا، ومن خلال دعمها العسكري لأوكرانيا، تتحول مُجددا إلى التهديد الرئيسي للسلم والأمن الدوليين”.



