إقتصاد وتكنولوجيا

تأسيسية “المهندسين المتقاعدين” تدعو أعضائها الى الإعتصام من أجل المطالبة بحقوقهم المهملة!


“المدارنت”/
دعت الهيئة التأسيسية لـ”رابطة المهندسين المتقاعدين”، المهندسين المتقاعدين الى “الاعتصام يوم غد الأربعاء، الواقع فيه 7-2-2024، وذلك عند الساعة العاشرة صباحا، بعد رفض لجنة ادارة الصندوق التقاعدي، المطالب التي تقدمت بها، ومحاولة تجاهل حقوق المهندسين المتقاعدين”.
وطالبت الهيئة في بيان/ بـ”اقرار موازنة جديدة واعدة وعادلة للعام 2024، تراعي تحسين المعاش التقاعدي، وتلبي الحد الأدنى للاحتياجات الضرورية للمهندس المتقاعد وعائلته في العيش الكريم واللائق”.
لافتة الى “اهمال حقوق المهندسين المتقاعدين المشروعة والمحقة، والالتفاف عليها بحجج واهية، ومحاولة اعاقة الدور الفعال للصندوق التقاعدي وضرورة استمراريته”، محذرة من “اتباع هذه السياسة، التي سنقف ضدها مهما كلف ذلك”.
وشددت على “ضرورة ربط اقرار اي رسوم للتأمين الصحي، مع الامكانيات التي يوفرها المعاش التقاعدي، وحسم 50% من رسوم الاستشفاء للمهندس المتقاعد و زوجته”.
وأكدت على “مطلبها صرف مساعدة مالية عن شهريّ كانون الثاني وشباط، وعلى استمرار صرفها الى حين إقرار موازنة عام 2024- 2025، التي لن نوافق على رفضها”، مطالبة بـ”إيجاد مصادر تمويل اضافية لتغذية الصندوق التقاعدي لاستمراريته المستقبلية، والعمل على ايجاد سبل لزيادة موارده عبر:
ا – تفعيل ضرائب المهندسين في وزارة المالية.
ب – ايجاد خطة لاستثمار العقارات المبنية والأراضي التي تملكها النقابة.
ج – اضافة دولار واحد على المتر المربع ليعود ريعه لصندوق التقاعد.
د – متابعة جدية ومستمرة لتحصيل اموال النقابة من المصارف تبعا للمعطيات الجديدة والتعاميم الجديدة الصادرة عن مصرف لبنان.
هـ – إعادة الاعتبار للمبالغ المستحقة من ضريبة الدخل للصندوق التقاعدي، والتي ما تزال محجوزة لدى وزارة المالية والمطالبة الجدية بتحصيلها.

 

المزيد

المدارنت / almadarnet.com

موقع إعلامي إلكتروني مستقل / مدير التحرير محمد حمّود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى