إقتصاد وتكنولوجيا

تأسيسية “المهندسين المتقاعدين” تدعو الى إقفال مقر نقابة المهندسين في بيروت!

مقر نقابة المهندسين اللبنانيين في بيروت

“المدارنت”/ دعت الهيئة التأسيسيّة لـ”رابطة المهندسين المتقاعدين”، في لبنان، كلّ المهندسين المتقاعدين الى المشاركة في إقفال مقر نقابة المهندسين في بيروت، يوم الثلاثاء الواقع فيه 26-3-2024، وذلك من الساعة السابعة والنصف صباحًا، لغاية الساعة الواحدة والنصف من بعد الظهر”.
وأوضحت في بيان، أن “الدعوة الى إقفال النقابة جاءت ردًا على اقرار موازنة ومعاش تقاعدي لا يليق ولا يلبي احتياجات الحد الأدنى للعيش الكريم واللائق للمهندس المتقاعد وعائلته، وعدم تخفيض رسوم التأمين والاستشفاء وتقسيطها، وردا على سياسة ونهج المماطلة والإهمال بالاقتراحات المقدمة من قبلنا لزيادة مداخيل الصندوق التقاعدي، وعدم الأخذ بها، رغم الوعود التي تلقيناها والتغاضي والاستهتار بمطالب وحقوق المهندسين المتقاعدين المحقة والمشروعة”.
وطلبت من منسقي المناطق “التواصل مع المتقاعدين في مناطقهم، لتنظيم طرق ووسائل الانتقال، وموعد الانطلاق الصباحي إلى النقابة،اصطحاب الكاسكيت ضروري”.
ودعت “اول الواصلين إلى مقر النقابة، الى ركن سياراتهم أمام المداخل الرئيسية، والسماح بالدخول فقط لموظفي التأمين الصحي”، متمنية على “الجميع الالتزام بحسن التنظيم السلمي الراقي والالتزام بوحدة الصف والكلمة والموقف”.
وختمت: ان الهيئة على استعداد لمناقشة وتقبل اي اقتراح بنّاء يصبّ في مصلحة المهندسين المتقاعدين، ضمن الترفع والالتزام بآداب المخاطبة، والتشدد في الحفاظ على وحدة الصف الكفيلة بتحقيق مطالبنا”، مذكرة بأن “أولويات مطالبنا هي رفع المعاش التقاعدي وتخفيض رسوم التأمين مع تقسيطها”.

المزيد

المدارنت / almadarnet.com

موقع إعلامي إلكتروني مستقل / مدير التحرير محمد حمّود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى