إقتصاد وتكنولوجيا

“تأسيسية رابطة المهندسين المتقاعدين” تهدد بإقفال مقر النقابة إذا لم توافق على مطالبها!


“المدارنت”/
أشارت الهيئة التأسيسية لـ”رابطة المهندسين المتقاعدين”، الى “ردّ نقيب المهندسين في بيروت عارف ياسين، حول المساعدة الاجتماعية والتأمين الصحي والمشاركة بالموازنة..”.
ولفتت في بيان، الى أن “النقيب أوضح أن اجتماعات لجنة ادارة الصندوق التقاعدي ما تزال مفتوحة، لتحديد إمكانية دفع مساعدة حسب موجودات صندوق التقاعد، وذلك يوم الثلاثاء المقبل، الواقع فيه 20 شباط الجاري”، مضيفة “بالنسبة للتأمين الصحي، قال النقيب لا يمكن إعفاء الجميع، ولكن يمكن الموافقة على إعفاء من هو بحاجة، وكان رد الهيئة التأسيسية بانه في حال لم يُصدر قرارًا يشمل الجميع، فيجب اقرار راتب يؤمن الحدّ الأدنى الذي يمكن المهندس المتقاعد من دفع رسوم التأمين والاستشفاء، من دون أن يشكل عبئا عليه وعلى عائلته”.
وتابعت: “بالنسبة للمشاركه في الموازنة، فعند جهوزية ارقامها سوف يتم اجتماع الهيئة التأسيسية بالنقيب ولجنة ادارة الصندوق التقاعدي، للتشاور بأرقام الموازنة وبالمعاش التقاعدي الجديد”.
وطلبت من النقيب توضيحًا حول تصريح لطف الله الحاج”.
وذكرت أن “لجنة ادارة الصندوق التقاعدي، وافقت على دراسة مشاريع استثمارية لتغذية صندوق التقاعد، وتم عرض بعض المشاريع بالاستعانة بخبير مالي”.
وختمت الهيئة: “نؤكد مجددًا، أنه في حال عدم اقرار وصرف مساعدة شهرية، ولم تُلبّ كافة مطالبنا، سندعو الى إقفال مقر النقابة، في موعد يُحدد تاريخه لاحقًا”.

المزيد

المدارنت / almadarnet.com

موقع إعلامي إلكتروني مستقل / مدير التحرير محمد حمّود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى