مناطق ومناسبات

وفد من “نساء بعلبك” يلتقي رئيس بلدية المدينة ويقدم إقتراحات لحلّ مشكلات المدينة

عدد من “سيدات بعلبك” مع رئيس بلدية المدينة

بعلبك/ “المدارنت”..
زار وفد من “النساء في بعلبك”، رئيس بلدية المدينة مصطفى الشلّ في مكتبه، من أجل مناقشة الأمور اليومية التي يعيشها أهالي المدينة والمنطقة.
ولفت الوفد في بيان، الى أن “المجتمعين اتفقوا على “عدة مقترحات لتتم معالجتها بالتعاون مع البلدية، من أجل الحدّ من كَمّْ المشكلات التي تعاني منها المدينة وأهاليها”، مشددين على “اهمية التعاون مع المجلس البلدي لبعلك، على أمل الوصول الى حدّ ادنى من الحلول لهذه المشكلات، بخاصة في ظلّ الفلتان السائد في المدينة والوطن بكشل عام، وفي هذه الظروف”…
وتابع: “من أبرز المقترحات التي تم التوافق على معالجتها، تنظيف المدينة من النفايات، والحفاظ على أحيائنا، وهذه ليست واجبات البلدية وعمّالها فقط، إنما هي واجب كلّ المواطنين أيضًا، ذلك يتمّ بالتعاون مع بعضنا من اجل تحقيق المصلحة العامة”، مضيفا “كما تمّ الاتفاق على تحديد يوم من الأسبوع او كل أسبوعين، على اختيار حيّ من الأحياء وتنظيفه كليًا، بالتعاون مع أهل الحيّ والمجلس البلدي والعمَّال، الى أن ننتهي من كل هذه الاحياء، وبثّْ روح التعاون، والحثّ على التنظيف والترتيب من مبدأ النظافة عنوان الرقّي”.


ولفت الى أن “أكثر من 90% من المواطنين، مدينين ببدلات رسوم المسقفات للبلدية، ولتجنب الوصول الى باب مسدود، إقترحنا طريقة لدفع المستحفات، في ظلّ الظروف الاقتصادية الصعبة، يقضي بالطلب من سكان الحيّ الذي نعيش فيه، تسديد مبلغًا غير محدد من كل بيت مع كل نهاية شهر، وتسليم كل مواطن يقدم المال إيصالً رسميًا من البلدية، وخلال سنة، يتم جمع المبالغ المحصلة من الناس، على أن يتمّ حسم القيمة المدفوعة من  المبلغ المستحق على المواطن للبلدية، هذه الطريقة تخلّصنا من الرسوم، من دون أن نفكر بميزانية، وبالتالي، تحصّل البلدية حقوقها، الأمرالذي يؤثر ايجابًا على عُمَّال البلدية ويُحَسِّن أداءهم، خصوصًا، وأن العُمّال من ذوي الدخل المحدود جدّا.
كما اقترحت السيدات على رئيس البلدية، أن يضغط على إدارة مصلحة المياه، علمًا أن المصلحة هي مؤسسة رسمية مستقلة عن البلدية، وأوضح الرئيس أنه لن يتوانى عن أي طلب أو مقترح، وكان متجاوبًا كما نعرفه وتعرفه غالبية أهالي المدينة.
وتطرَّقت السيدات الى تفاوت الاسعار الفاضح بين دكان وآخر، وعدم الالتزام بالاسعار من وزارة الاقتصاد، وجشع التجار والباعة، وكان جواب رئيس البلدية: “الأفضل أن تعرضوا هذه المشكلة مع محافظ بعلبك، لأنه لا يحقّ لي مخاطبة الوزارة”..
وختم الوفد: “سنسعى الى  الحصول على موعد مع محافظ بعلبك، من أجل طرح مشكلاتنا امامه، ونحاول إيجاد الحلول المناسبة لها.. كُلُنا لِبعلبك”.

المزيد

المدارنت / almadarnet.com

موقع إعلامي إلكتروني مستقل / مدير التحرير محمد حمّود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى